News

في مصر .. مبادرة تجمع 40 مليون جنيه لإنقاذ طفلة


القاهرة- “القدس العربي”: في ملحمة إنسانية شارك فيها فقراء مصر قبل رجال الأعمال والمشاهير .. نجحت المبادرة التي أُطلقت منتصف قبل أيام تعد على أصابع اليد الواحدة، لجمع 40 مليون جنيه، من أجل توفير ثمن حقنة طبية، لإنقاذ طفلة تبلغ من العمر عامين، وتصارع الحياة مع مرض ضمور العضلات الشوكي.

بدأت القصة الإنسانية، مع انتشار هاشتاغ #أنقذوا رقية منتصف الأسبوع الماضي، ليتحول في غضون ساعات إلى ملحمة، شارك فيها العديد من المشاهير، في مقدمتهم الكوميديان محمد هنيدي والفنان أحمد العوضي والفنانة وفاء عامر، استجابة للمبادرة العاجلة، التي تستهدف جمع ما يقرب من مليوني دولار، لشراء أغلى حقنة طبية في العالم، للطفلة رقية، قبل فوات الأوان.

وكانت الطفلة تسابق عقارب الزمن، لتوفير ثمن الحقنة والحصول عليها، قبل أن تحتفل بعيد ميلادها الثاني على هذا الكوكب، وذلك في الأسبوع الأول ليوليو / تموز المقبل، وإلا ستتقلص فرصها للأبد في نزاعها مع المرض، وفقا لتقرير طبيبتها أستاذ المخ والأعصاب ناجية علي فهمي.

ورغم صعوبة التحدي، إلا أن ما حدث على أرض الواقع، فاق خيال وأحلام أسرة الطفلة، بوصول حجم التبرعات لحوالي 45 مليون جنيه مصري، أي أكثر بخمسة ملايين من المبلغ المطلوب، بحسب تصريحات الوالد لوسائل الإعلام المحلية، قبل أن تنتهي المعاناة، بذهابه إلى المستشفى في القاهرة، لتحصل طفلته على حقنة الحياة والعودة للوقوف على قدميها مرة أخرى.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close