News

النفط يرتفع أكثر من 2% لكن لا يزال في طريقه لتسجيل انخفاض أسبوعي


عواصم: ارتفع النفط أكثر من اثنين بالمئة اليوم الجمعة مدعوما بنقص المعروض على الرغم من اتجاه الخام لتسجيل انخفاض لثاني أسبوع على التوالي وسط مخاوف من أن ارتفاع أسعار الفائدة قد يدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.78 دولار أو 2.5 بالمئة إلى 112.83 دولار للبرميل بحلول الساعة 1610 بتوقيت غرينتش، بينما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.02 دولار أو 2.9بالمئة إلى 107.29 دولار للبرميل.
وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمس الخميس إن التزام البنك المركزي الأمريكي بكبح جماح التضخم “غير مشروط” ، مما زاد المخاوف بشأن زيادات إضافية في أسعار الفائدة والتي ستلقي بظلالها على الأسواق المالية.
واقترب النفط هذا العام من أعلى مستوياته على الإطلاق عند حاجز 147 دولارا الذي بلغه عام 2008 مع تسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في تفاقم نقص الإمدادات في وقت يتعافى فيه الطلب من آثار جائحة كوفيد-19.
وارتفعت أسعار الخام بفعل الإغلاق شبه الكامل للإنتاج في ليبيا عضو منظمة أوبك بسبب الاضطرابات. وقال وزير النفط الليبي أمس الخميس إن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط حجب عنه بيانات الإنتاج، مما يثير الشكوك بشأن الأرقام التي أصدرها الأسبوع الماضي
ويجتمع أعضاء منظمة أوبك وحلفاؤها في إطار ما يسمى بمجموعة أوبك+ في 30 يونيو حزيران، ومن المتوقع أن يتفقوا على الالتزام بخطة سابقة لتسريع وتيرة زيادات طفيفة في إنتاج النفط في يوليو تموز وأغسطس آب، بدلا من ضخ المزيد من النفط.
(رويترز)



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close