News

العراق.. الخزعلي يدعو المتظاهرين إلى عدم دخول المنطقة الخضراء الحكومية- (صور وفيديو)


بغداد: دعا الأمين العام لفصيل عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي -أحد مكونات الإطار التنسيقي الشيعي- اليوم الإثنين، متظاهري الإطار التنسيقي بعدم التجاوز على القوات الأمنية وعدم التقدم شبراً واحداً داخل المنطقة الخضراء .

وقال الخزعلي في بيان صحافي  “إنما خروجكم لم يكن ضد شخص أو جماعة ما وإنما خروجكم من أجل العراق كل العراق حكومته وبرلمانه وشعبه”.

وقال” ليكن هتافكم من أجل العراق فقط ولا تتعرضوا لأي شيء آخر واعلموا أن المرجعية الآن تتابعكم وكل العراقيين بل كل العالم يتابعكم فاعكسوا الواقع المشرق الذي تنتمون إليه وتمثلونه وأنتم أبناء المرجعية وأبناء الحشد والمقاومة”.

وكان آلاف من أتباع قوي الإطار التنسيقي قد خرجوا اليوم في مظاهرة عند المدخل الجنوبي للمنطقة الخضراء قرب الجسر المعلق وحاولوا اجتياز الحواجز الإسمنتية لكن القوات الأمنية استخدمت خراطيم المياه لإبعاد المتظاهرين وعدم السماح لهم بتسلق هذه الحواجز .

يذكر أن الكتلة الصدرية والإطار التنسيقي على خلاف بشأن تشكيل حكومة عراقية جديدة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر تشرين الأول /أكتوبر الماضي وتصدرتها الكتلة بـ 74 مقعدا مما حال دون إنجاز هذا الاستحقاق.

ويرجع الخلاف لرغبة تحالف “إنقاذ الوطن” بزعامة الصدر، بتشكيل حكومة “أغلبية وطنية” فيما تسعى قوى الإطار التنسيقي، إلى حكومة “توافقية”.

(د ب أ)




Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close